2013-05-14 17:10:14
أكد الاستاذ يوسف القفاري عضو مجلس إدارة شركة أسواق العثيم، أنه تابع ما تم بثه في برنامج الثامنة يوم الاثنين الماضي واقحام اسم اسواق العثيم في قضية بيع اللحوم الفاسدة وبث ذلك على الشريط الاخباري للقناة، وذكر أنه تواصل مع مسؤولي القناة خلال الحلقة وبعد الحلقة وطلب منهم الأدلة التي تثبت صحة ذلك، وقد اشارت القناة إلى أنه سيتم التنويه عن ذلك في الحلقة القادمة من برنامج الثامنة.

وفي اليوم التالي استهل داوود الشريان الحلقة منوها بأنه ورده اتصال من أسواق العثيم حول الموضوع، وأنه طلب من جمعية حماية المستهلك الذين احضروا الشاهد المتخفي اثبات صحة ذلك ، وأن الجمعية وعدت باثبات ذلك للرأي العام الاسبوع القادم، وأشار الشريان إلى أن الجمعية اذا لم تستطع اثبات ذلك فإن الام بي سي ستقدم اعتذارها وكذلك اعتذار الجمعية لأسواق العثيم.

وقد أشار القفاري، إلى أنه أجرى اتصالا هاتفيا بعد ذلك التنويه مع الدكتور/ ناصر التويم رئيس جمعية حماية المستهلك الذي كان أحد ضيوف الحلقة ونفى الدكتور التويم علمة او علم الجمعية بما ذكرعن اسواق العثيم خلال البرنامج وأنه تفاجأ خلال البرنامج بذكر أسم أسواق العثيم، وأنهم أي الجمعية ليس لهم أي علاقة بما ذكره شاهد العيان فيما يخص العثيم، وأنهم لا يملكون أي اثبات حول ذلك، وأشار القفاري إلى أنه سأل رئيس جمعية حماية المستهلك هل سبق أن ضبطت حماية المستهلك لحوما فاسدة بالعثيم فأجابه بالنفي المطلق، وهو ما يتعارض مع ما تم بثه بالقناة والتنويه الذي ذكره الشريان ، كما أضاف القفاري أن رئيس جمعية حماية المستهلك ذكر له أن أحد الشركاء بالمزرعة أو الثلاجة التي ضبط لديها لحوما فاسدة هو خال شاهد العيان المتخفي الذي تمت استضافته في الحلقة، وهذا سبب عدم اظهار هويته!!!! وقد أشار التويم إلى أنه بعد انتهاء بث الحلقة طلب من شاهد العيان المتخفي تقديم الأدلة والاثباتات التي تبرهن أن أسواق العثيم تبيع لحوماً فاسدة. إلا أن الشاهد سافر لدولة قطر بعد البرنامج. وأنه سينتظر لحين عودة الشاهد من قطر لتقديم الاثباتات التي لديه.

وبدوره أكد الأستاذ/ يوسف القفاري، استغرابه من ذلك التضارب في نقل الخبر سواء من منبر اعلامي مثل قناة الإم بي سي التي يتوقع منها المجتمع الدقة والمصداقية في نقل الخبر، أو من جمعية حماية المستهلك التي يتوقع منها المجتمع حمايته وليس تظليله، وأضاف القفاري أن ما تم بثه في قناة إم بي سي لا يسيء لاسم شركة أسواق العثيم فقط، وإنما يسيء للآلاف من المساهمين المواطنين بهذه الشركة الوطنية وغيرهم من المواطنين والمقيمين،ويمس امنهم الغذائي و هذه الشركة التي لها مبادرات وطنية واجتماعية الكل يعلمها. وشدد على أن شركة وطنية مساهمة تبيع بأكثر من أربعة مليارات ريال سنويا ليست بحاجة لبيع لحوم فاسدة لمواطني ومقيمي هذا البلد. وكان الأولى على قناة إم بي سي التشهير باسم الثلاجة التي ضبط لديها اللحوم الفاسدة ( ان صح ذالك ) وليس التستر عليها واقحام اسم أسواق العثيم في أمر كهذا قبل الاطلاع على الأدلة والاثباتات التي تؤكد بيع أسواق العثيم لهذه اللحوم الفاسدة.

وأكد أن الشركة ستقوم بكافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوقها وحقوق مساهميها.


« للخلف
مقارنة السلع
سلتي

You have no items in your shopping cart.