المكونات:

  1. 2 ملاعق زيت النباتي
  2. 3 حبات بصل
  3. 600 غ لحم
  4. 3 فصوص من الثوم المفروم ناعماً
  5. 1 ملعقة طعام من معجون الطماطم
  6. 4 أكواب ماء
  7. ½ ملعقة صغيرة من البهارات المشكلة
  8. 1 ملعقة صغيرة من إكليل الجبل المجفف
  9. ½ ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل المجفف
  10. ½ ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة
  11. 2 من ورق الغار
  12. 2 مكعبات أو 20 غ من مرقة الدجاج ماجي
  13. 2 ملاعق طعام من الزبدة غير المملحة
  14. 2 ملاعق طعام من الدقيق العادي
  15. 4 أكواب حليب
  16. 1 مغلف من ماجي فكرة اليوم خلطة البشاميل
  17. ½ علبة أو 250 غ من رقائق اللازانيا
  18. 1 جزر مقشر ومقطع إلى مكعبات
  19. 2 طماطم مقشرة ومقطعة إلى مكعبات
  20. 1 كوب من جبنة البرميزان المبشورة

طريقة التحضير:

لازانيا

  1. في قدر متوسط الحجم، يُسخن الزيت النباتي و يضاف البصل و اللحم و الثوم و معجون الطماطم ويترك على نار خفيفة لمدة 2-3 دقائق.
  2. يضاف الماء والفلفل وإكليل الجبل ومسحوق الزنجبيل ومسحوق القرفة وورق الغار ومرقة الدجاج ثم يغطى الخليط ويترك على نار متوسطة لمدة ساعة أو حتى ينضج اللحم.
  3. يرفع القدر عن النار، ويرفع اللحم ويترك ليبرد قليلاً ثم يقسم اللحم بالشوكة إلى شرائح ويترك جانباً. تحفظ مرقة اللحم ويتم التخلّص من ورق الغار.
  4. في مقلاة كبيرة ، وعلى نار متوسطة، تذوب الزبدة ويضاف الدقيق. عندما يتحول اللون الى ذهبي، تضاف المرقة وتخفق حتى تصبح سميكة بعض الشيىء.
  5. في الوقت نفسه، يوضع الحليب وخلطة البشاميل ماجي في قدر كبير. يغلى المزيج ويحرك باستمرار ويطهى لمدة 2-3 دقائق أو إلى أن يشتد قوام الصلصة.
  6. توضع 3-4 ملاعق كبيرة من صلصة المرقة على قعر صينية الخَبز. تضاف طبقة من شرائح اللازانيا ثم توضع ثلث كمية اللحم المطهو والجزر والطماطم وجبنة البارميزان ثمّ توضع طبقة أخرى من شرائح اللازانيا ويتم تكرار العمليّة نفسها لما تبقّى من المكوّنات مع الإنتهاء بطبقة من شرائح اللازانيا على الوجه.
  7. يصب ما تبقى من الصلصة فوق اللازانيا غير المطهوة ثم تُصب على الوجه صلصة البشاميل ماجي وتُطهى في الفرن لمدة 30 دقيقة أو إلى أن يصبح وجهها ذهبيّ اللون.